خالد-الرفاعي-1439
November 11, 2020, 9:58 am

اعتمدت وزارة الصحة نقل 597 موظفا من موظفي الوزارة على الباب الأول «خدمة مدنية» إلى برامج التشغيل الذاتي بعد تصحيح أوضاعهم وفقا لمؤهلاتهم.. وشمل التصحيح عددا من المناطق والمحافظات بعد إعطاء الوزارة ممثلة بإدارة الموارد البشرية الصلاحيات للمناطق والمحافظات صلاحية تصحيح أوضاع من يحملون مؤهلات زائدة على وظائف في برامج التشغيل الذاتي، والرفع بعدها للوزارة لاعتماد التصحيح ونقل الموظفين من الباب الأول إلى برامج التشغيل الذاتي حسب السلالم الوظيفية المقاربة لما كانوا يشغلونها على وظائف الباب الأول. وأكدت مصادر مطلعة لـ»المدينة» أن الوزارة تسعى لإنهاء أزمة موظفيها ممن يحملون مؤهلات زيادة لتكون أول وزارة تعتمد تحسين أوضاع الموظفين ممن يحملون مؤهلات زيادة في تخصصات الصحية المختلفة، ونقلت المصادر أن الوزارة أتاحت للمديريات بالمناطق والمحافظات بداية حصر أصحاب المؤهلات الزائدة ومن ثم الترشيح على الوظائف المتاحة في برامج التشغيل الذاتي. ولفتت المصادر إلى أن الإدارة العامة للموارد البشرية بالوزارة تشهد تحركًا غير مسبوق من لجان للخصخصة، ولجان لمعالجة أوضاع الموظفين ممن يحملون مؤهلات زائدة، وكذلك لجان لترقيات الإداريين، وأصدرت الموارد البشرية جملة من القرارات تحسين وترقيات لم تشهدها الوزارة منذ سنوات طويلة، ممن انعكس على ارتياح كبير لدى العاملين بالوزارة من كوادر إدارية وصحية.

تحسين وضع الموظفين بوزارة الصحة 14390

الأحد 17 رمضان 1441 / 10 مايو 2020 الرئيسية الأخبار اخبار الصحة بالأسماء: تحسين وضع (900) موظف وموظفة من الموفدين والمبتعثين بوزارة الصحة تواتر - جدة أصدر وكيل وزارة الصحة للموارد البشرية الأستاذ عبدالرحمن بن عبدالله العيبان قراراً بتحسين وضع الموفدين والمبتعثين بوزارة الصحة. حيث شمل القرار تحسين وضع (900) موظف وموظفة في عدة تخصصات وفيمايلي الأسماء عبر الرابط التالي: 0 71410 26 شعبان 1440 10:23 مساءً تعليقات ديموفنف محتويات ذات صلة جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:10 صباحًا الأحد 17 رمضان 1441 / 10 مايو 2020. جميع التعليقات تخص اصحابها ولا تتحمل صحيفة تواتر تجاهها اي مسئولية == مصرحة من وزارة الثقافة والاعلام السعودية Powered by Dimofinf CMS v4. 0. 0 Copyright © Dimensions Of Information.

كما شملت 2015 إداريًّا من المرتبة الثانية حتى العاشرة، حيث تعتبر الوزارة في مقدمة الوزارات في ترقيات الموظفين. وشهدت وكالة وزارة الصحية للموارد البشرية حراكًا غير مسبوق بعد تغيير مسمى شؤون الموظفين إلى إدارة موارد بشرية، واستقطاب مدير موارد بشرية بكفاءة عالية بعد إعارته خارج الوزارة. تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19 تعافي 1024 حالة من كورونا.. هنا توزيع الإصابات الجديدة

‏والمشكلة الكبرى ان الوزارة لم تتفاعل فيما سبق ووزارة الخدمة سبق ووضعت حرجا لوزارة الصحة في مخاطبتها حيال السماح لهم بالتحسين. فهل تتخلى الوزارة عن اعضائها. ونتمنى ان يكون التحسين احد محاور الرؤية وتحسين وضع الموظفين الذي يحملون مؤهلات اعلى من مستوى وظيفتهم التى يعملون بها. بقلم الاخصائي/ جابر السويط @ jaber_alsuwait

سلط اجتماع - علمت «مكة» بتفاصله - عقدته لجنة التشغيل الذاتي بوزارة الصحة على مدار اليومين الماضيين مع منسوبي الوزارة بالمنطقة الشرقية في مجمع الدمام الطبي، الضوء على آلية تحول الموظفين من الباب الأول بالوزارة لنظام التشغيل الذاتي. وجاء من بين النقاط أن المستهدفين بالتحول الآن هم من أمضوا أقل من 25 عاما في الخدمة، وأنهم مخيرون بين توقيع الموافقة على انتقالهم للعمل بنظام التشغيل الذاتي، أو بقائهم على الباب الأول بنظام الخدمة المدنية، ولكن من يرفض التحول سينقل من مكان عمله الحالي تحت مظلة التجمع الصحي المشمول بالخصخصة لمنشأة صحية أخرى لم يشملها بعد ولم يحن دورها، ولكنه سيضطر للتحول لاحقا للتشغيل الذاتي حين يحين دور المنشأة الصحية التي سينقل إليها. وبحسب المعلومات الواردة في الاجتماع فإن موظفي الوزارة ممن أكملوا 25 عاما في الخدمة غير مستهدفين بالتحول في الفترة الحالية، كون نظام التأمينات الاجتماعية لا يقبل انضمامهم، وتم الرفع بشأنهم للمقام السامي، وفي حال ورود الموافقة سيخير الموظف بين التقاعد، أو التقاعد ثم إعادة التعاقد معه مجددا للعمل بنظام التشغيل الذاتي. أبرز النقاط الخاصة بآلية تحول موظفي وزارة الصحة للعمل بنظام التشغيل الذاتي 1 التحويل الاختياري إلی التشغيل الذاتي لمن كانت مدة خدمته تحت 25 عاما.

  • بالأسماء: تحسين وضع (900) موظف وموظفة من الموفدين والمبتعثين بوزارة الصحة - صحيفة تواتر الالكترونيه
  • نتيجة الاتحاد اليوم
  • موقع ليستر سيتي الرسمي
  • موظفو الصحة لأكثر من 25 عاما محرومون من التشغيل الذاتي | صحيفة مكة
  • ارخص تذاكر طيران من جدة الى القاهرة
  • تحميل MY STC = للأندرويد
  • كم سعر المتر عظم بالدمام ؟ | عقار ستي
  • عروض الفا ماركت | عروض نت
  • جهاز قياس السكر accu

وفي ما يخص المفاضلات والترشيحات، فإن المفاضلة والترشيح والاعتماد لموظفي الخدمة المدنية المرتبة السادسة فأعلى حسب الوظائف الصحية المتاحة للنقل عليها لجميع الفئات خلال الفترة من 1439/4/16 إلى 1439/4/30. وفي ما يخص المفاضلة والترشيح والاعتماد حسب الوظائف المتاحة على برنامج التشغيل الذاتي في المنطقة أو المحافظة على فئة مساعد صحي وفني خلال الفترة من 1439/4/16 إلى 1439/4/30. أما في ما يخص المفاضلة والترشيح الاعتماد حسب الوظائف المتاحة على برنامج التشغيل الذاتي في المنطقة والمحافظة على الأخصائيين والصيادلة خلال الفترة من تاريخ 1439/5/4 إلى 1439/5/15، والمفاضلة ‏والترشيح والاعتماد حسب الوظائف الإدارية المتاحة على برنامج التشغيل الذاتي في المنطقة والمحافظة على فئات الإداريين خلال الفترة من 1439/6/2 إلى 1439/6/13 ‏وتكون صلاحية التسجيل والمطابقة من قبل مديرية الشؤون الصحية في المناطق المحافظات ويتم الاعتماد النهائي لنتائج أعمال اللجنة والمحاضر من قبل وكيل الوزارة للموارد البشرية كما يتم العمل بهذا القرار اعتبارا من تاريخه ويلغي ما سبقه من قرارات وتعاميم بهذا الخصوص.