الاذن-من-الداخل
November 10, 2020, 12:16 pm

وتتيح بوابة "مساند" لمستخدميها عبر الرابط: التعرف على المكاتب والشركات المرخَّص لها بمزاولة نشاط تقديم خدمات الاستقدام، إضافة إلى معرفة الجنسيات والمهن المتاحة، بعد التسجيل في البوابة واتباع عدة خطوات سهلة للتعاقد، بالإضافة إلى إمكانية التعرف على حقوق العمالة المنزلية، وحقوق صاحب العمل، وواجبات الطرفين أثناء فترة التعاقد بينهما. وتقدم بوابة "مساند" عدة خطوات ميسّرة للتعاقد مع المكاتب لاستقدام العمالة المنزلية؛ بالتسجيل بالبوابة أولاً ثم تحديد التأشيرة، واختيار المهنة والجنسية والعمر، ثم تحديد نوع الاستقدام، ثم إرسال الطلب لعدد 3 مكاتب (شركات استقدام) بحد أقصى، ثم الاطلاع على عروض التعاقد المرسلَة من قبل مزوِّدي الخدمة المرخص لهم، واختيار المناسب منها، وبعد قبول العرض يتم اختيار السير الذاتية المناسبة للعمالة، ودفع المبلغ عن طريق "سداد". إطلاق خدمة التعاقد الإلكتروني لاستقدام العمالة المنزلية من خلال شركات الاستقدام سبق 2017-11-23 23 نوفمبر 2017 - 5 ربيع الأول 1439 01:45 PM اخر تعديل 20 نوفمبر 2018 - 12 ربيع الأول 1440 01:05 PM أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خدمة التعاقد الإلكتروني لاستقدام العمالة المنزلية، من خلال شركات ومكاتب الاستقدام المعتمدة عبر برنامج "مساند"، بصفته أحد المشاريع المكمِّلة لخدمات استقدام العمالة المنزلية.

الدول المسموح الاستقدام منها خادمات 2015 cpanel

ينبغي بعد ذلك أن يقوم الكفيل الجديد بالموافقة على الطلب لكي تتم عملية النقل بنجاح. الاستعلام عن بلاغ هروب أولاً عليك الدخول على الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية. اختر من القائمة الرئيسية خدمة الاستعلام عن وافد هارب. ادخل رقم الإقامة للشخص الهارب. سوف تجد أمامك جميع المعلومات الخاصة بالشخص الهارب. الاستعلام عن رقم سداد رخصة العمل برقم الإقامة هناك مواطنين في المملكة العربية السعودية دائما ما يفكروا في الذهاب إلى مكاتب العمل التي تنتشر في جميع أنحاء المملكة من اجل عمل تصاريح برقم الإقامة أو رقم الحدود حيث دائما ما يحدث فقدان لرقم سداد رخصة العمل الخاصة بالوافد لذالك يقدم مكتب العمل السعودي خدمة استعلام عن رقم سداد رخصة العمل. طريقة الاستعلام عن رقم سداد رخصة العمل أولا عليك الذهاب إلى الموقع الموضح أعلى المقالة. ثم تسجيل الدخول إلى الموقع المعروفة اسمه بوزارة العدل بالسعودية. ثم البحث على كلمة الخدمات الإلكترونية، والتي تتوفر للمواطنين في أعلى قائمة الصفحة. ثم الذهاب إلى جهه اليسار حتى يتم وصول المواطن إلى كلمة خدمات مكتب العمل، التي تمت إتاحتها إلكترونياً. وسوف يظهر لجميع المواطنين العديد من الخدمات التابعة لمكتب العمل.

كما أعلنت وزارة العمل بتاريخ 11/5/2015 ، بإتاحة إصدار تراخيص لمكاتب استقدام جديدة متخصصة فقط في العمالة المنزلية ، وذلك بهدف فسح المجال للمواطنين من الاختيار أكثر من بين المكاتب ، وحتى يكون هناك مزيدا من التنافس بين مكاتب الاستقدام في تقديم خدماتهم للمواطنين وفقا لمعايير وخدمات محددة. وفقا لنظام مساند للعمالة المنزلية ، فقد تقرر استقدام نحو خمس جنسيات لشغل مهن العمالة المنزلية ( الخادمات) وهي ( الهند ، بنجلادش ، الفلبين ، سريلانكا ، فيتنام ، موريتانيا) ، وفي مقالنا أدناه أدرجنا لقرائنا لائحة بالجنسيات المسموح بها لاستقدام العمالة المنزلية وأسعار الرواتب الشهرية لكل جنسية ، مع العلم بأن برنامج مساند للعمالة المنزلية وضع لائحة بحقوق العمالة المنزلية والتي تتضمن منح العاملة راحة يومية لا تقل عن تسع ساعات ، ويسمح للعاملة بإجازة أسبوعية يتم تحديدها بالاتفاق مع الطرفين وتوضع في العقد ، وتقديم الرعاية الصحية للخادمة وفقا للأنظمة والتعليمات التي تقرها وزارة العمل ، كما أنه يستحق إجازة مرضية مدفوعة الأجر لا تزيد مدتها عن ثلاثين يوما في السنة شرط الحصول على تقرير طبي يثبت الحالة الصحية للعامل ، ويستحق العامل إجازة مدتها شهر عند إتمامه السنتين لدى المستقدم ، كما يستحق مكافأة نهاية الخدمة تبلغ قيمتها أجرة شهر بعد أربع سنوات متتالية من الخدمة.

وتقدم بوابة "مساند" عدة خطوات ميسّرة للتعاقد مع المكاتب لاستقدام العمالة المنزلية؛ بالتسجيل بالبوابة أولاً ثم تحديد التأشيرة، واختيار المهنة والجنسية والعمر، ثم تحديد نوع الاستقدام، ثم إرسال الطلب لعدد 3 مكاتب (شركات استقدام) بحد أقصى، ثم الاطلاع على عروض التعاقد المرسلَة من قبل مزوِّدي الخدمة المرخص لهم، واختيار المناسب منها، وبعد قبول العرض يتم اختيار السير الذاتية المناسبة للعمالة، ودفع المبلغ عن طريق "سداد".

وفي المقابل يحق للمستقدم أن يضع فترة تجربة لمدة لا تزيد عن تسعين يوما ليتأكد من كفاءة العامل وسلامة سلوكه ، ويجب أن تكون عملية الاستقدام بموجب عقد متفق عليه ما بين العامل وصاحب العمل على أن يكون معتمد بالنص العربي وأن يكون ثلاث نسخ يحتفظ صاحب العمل بنسخة ونسخة مع العامل والنسخة الثالثة يحتفظ بها مكتب الاستقدام. الجنسيات المسموح استقدام الخادمات منها مع الرواتب النظامية: – بنغلادش: تكلفة الاستقدام تتراوح ما بين 8 – 10 آلاف ريال ، الراتب النظامي 800 ريال – الهند: تكلفة الاستقدام تصل إلى 22 ألف ريال ، الراتب النظامي لا يقل عن 1200 ريال – الفلبين: تكلفة الاستقدام تتراوح ما بين 14 – 18 ألف ، الراتب النظامي ما بين 1200 – 1500 ريال. – فيتنام: تكلفة الاستقدام حوالي 16 ألف ريال ، الراتب النظامي للعمالة المنزلية الماهرة 1300 ريال ، بينما للعمالة الغير ماهرة ومدربة يبلغ راتبها أقل من 1200 ريال. – سريلانكا: تكلفة الاستقدام حوالي 22 ألف ريال ، الراتب يبدأ من 900 – 1100 ريال. – موريتانيا: تكلفة الاستقدام حوالي 20 ألف ريال.

  • إطلاق خدمة التعاقد الإلكتروني لاستقدام العمالة المنزلية من خلال ش
  • الدول المسموح الاستقدام منها خادمات 2013 relatif
  • الدول المسموح الاستقدام منها خادمات 2018

انتشرت في الأونة الأخيرة مشكلة استقدام العمالة المنزلية إلى المملكة العربية السعودية ، بسبب تعنت بعض الحكومات من الجن سيات التي يتم الاستقدام منها مثل إندونيسيا التي اشترطت في استقدام العمالة المنزلية أن يكون راتب الخادمة 1700 ريال كما رفض اتحاد مكاتب العمالة الإندونيسية بشكل قاطع إرسال عمالة إلى المملكة تحت مسمى " عاملة منزلية " وبذلك دخلت الاتفاقيات بين البلدين في إلى نفق مظلم ، وخاصة بعد قرار اندونيسيا بحظر إرسال عمالة إلى الشرق الأوسط. ومن جانب آخر فقد أكدت وزارة العمل السعودية بأن منع استقدام العمالة الإندونيسية لا يؤثر على المملكة لأن هناك عمالة بديلة بنفس الكفاءة ، وقد أكد رئيس اللجنة الوطنية للاستقدام " سعد البداح " بأن العمالة الاندونيسية لا تشكل سوى 1% من مجموع العمال في المملكة ، ولذلك يعتبر قرار الطرف الآخر لا يشكل أهمية بسبب تعدد الجنسيات التي تستقبلها السعودية لشغل مهن العمالة والمنزلية. ومن جانب آخر ، فقد صدر اليوم قرارا منقبل وزارة العمل ، بمنح مكاتب الاستقدام صلاحية استخراج التأشيرات بدلا من الوزارة حتى يسهل عليهم إنجاز المعاملات وتوفي العمالة المطلوبة في الوقت المناسب حتى لا يتضرر المواطن من طول الانتظار ، كما أن هناك آلية جديدة لضبط حقوق المكاتب والعمالة والمواطن بهدف تنظيم عملية الاستقدام بشكل يحفظ حق الجميع.

العمل: عقب اعتماد النموذج الإلكتروني لعقد خدمات التوسط عبر بوابة "مساند" أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خدمة التعاقد الإلكتروني لاستقدام العمالة المنزلية، من خلال شركات ومكاتب الاستقدام المعتمدة عبر برنامج "مساند"، بصفته أحد المشاريع المكمِّلة لخدمات استقدام العمالة المنزلية. وتأتي هذه الخدمة بعد أن اعتمد وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص، النموذج الإلكتروني لعقد خدمات التوسط؛ لاستقدام العمالة المنزلية ومن في حكمهم عبر بوابة "مساند" للعمالة المنزلية. وقال المتحدث الرسمي للوزارة خالد أبا الخيل: "إن الخدمة توفر منصة إلكترونية سهلة الاستخدام، لعرض الخدمات المقدَّمة من مكاتب وشركات الاستقدام، والتي تقدّم جميع إجراءات وعناصر العملية التعاقدية، ابتداءً من الاتفاقات الأولية بين صاحب العمل ومقدمي خدمات الاستقدام، مروراً بعملية التعاقد والدفع إلكترونياً، وانتهاءً بوصول العاملة المنزلية إلى المملكة، وذلك في إطار حرص الوزارة على ضمان حقوق جميع الأطراف المتعاقدة، وتقديم كل التسهيلات لهم". وأوضح أن هذه الخدمة جاءت امتداداً للتطوير التقني في تقديم الخدمات الإلكترونية لعملاء الوزارة، وحرصاً من الوزارة على تأطير العلاقة بين الأطراف المتعاقدة وضمان استمراريتها، وسعياً منها لتسهيل الإجراءات وأتمتتها، وإتاحة التعاقد الإلكتروني بعد الاطلاع على العروض المناسبة والاختيار من بينها، وإيجاد تنافس بين شركات ومكاتب الاستقدام لتقديم أفضل الخدمات.