جامع-الراجحي-الرياض
November 11, 2020, 7:30 am
  1. برنامج الجدول المدرسي باللغة
  2. اذاعة مدرسية عن الانضباط المدرسى

يمثل النظام أهمية كبيرة لدى المجتمعات، فلن ترتقي المجتمعات الا بالنظام الفردي، فإذا استطاع كل فرد أن يلتزم بالنظام والانضباط فحتما يرتقي المجتمع وتتقدم الأم، ولذلك ستكون فقرات اذاعتنا المدرسية لهذا اليوم عن النظام والانضباط. فقرات اذاعة مدرسية عن النظام والانضباط مقدمة الاذاعة الحمد لله ما استهلَّ وليد، وآبَ بعيد، وأشرق فجرٌ جديد، ينزِّل من القرآن ما هو شفاء ورحمة، يقص أحسن القصص، يقسم المعيشة، ويرفع بعض الناس على بعض، وهو على كل شيء قدير. وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله، لا خير إلا دل أمته عليه، ولا شر إلا حذرها منه، صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم تسليمًا كثيرًا. ثم أما بعد:يسعدنا أن نكون معكم وتكونوا معنا ونكون معكم وفقرات برنامجنا الاذاعي اليوم عن النظام والانضباط ، والذي نبدأ أولى فقراته والقرآن الكريم. فقرة القرآن الكريم قال تعالى: ﴿ الر تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ الْمُبِينِ * إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ * نَحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ أَحْسَنَ الْقَصَصِ بِمَا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ هَذَا الْقُرْآنَ وَإِنْ كُنْتَ مِنْ قَبْلِهِ لَمِنَ الْغَافِلِينَ * إِذْ قَالَ يُوسُفُ لِأَبِيهِ يَاأَبَتِ إِنِّي رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ كَوْكَبًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ رَأَيْتُهُمْ لِي سَاجِدِينَ * قَالَ يَابُنَيَّ لَا تَقْصُصْ رُؤْيَاكَ عَلَى إِخْوَتِكَ فَيَكِيدُوا لَكَ كَيْدًا إِنَّ الشَّيْطَانَ لِلْإِنْسَانِ عَدُوٌّ مُبِينٌ * وَكَذَلِكَ يَجْتَبِيكَ رَبُّكَ وَيُعَلِّمُكَ مِنْ تَأْوِيلِ الْأَحَادِيثِ وَيُتِمُّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَعَلَى آلِ يَعْقُوبَ كَمَا أَتَمَّهَا عَلَى أَبَوَيْكَ مِنْ قَبْلُ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ إِنَّ رَبَّكَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ ﴾ [يوسف: 1 – 6] فقرة الحديث الشريف عن أبي هريرة – رضي الله عنه – عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إن الله خلقَ الخل ق، حتى إذا فرغ من خلقه، قالت الرحم: هذا مقام العائذ بك من القطيعة، قال: نعم، أما ترضين أن أصل من وصلك، وأقطع من قطعك؟ قالت: بلى يا رب، قال: فهو لك".

برنامج الجدول المدرسي باللغة

وأيضا ً يعمل على خلق تعاون كبير بين الطلاب فيما بعضهم البعض، وأن يجعل قادر على إكتساب الكثير من المهارات الإجتماعية. كما أقدم لك اليوم: مقدمة إذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي الجديد خاتمة اذاعة مدرسية عن الإنضباط وعدم الغياب في نهاية الإذاعة اليومية، نكون قد ذكرنا كافة العوامل الجيدة الخاصة بالانضباط، والتي تؤدي إلى حصول الطالب على الكثير من الدرجات، وأيضاً تكسبه المزيد في المهارات، والأنشطة، والتي تجعله إجتماعي كثيراً، وغير منطوي. وأن الغياب يؤدي أيضاً إلى حدوث الكثير من الأضرار، وخاصةً أنه قد يؤدي إلى الرسوب، ويعرض الطالب النقص في الدرجات. كانت تقدم لكم الإذاعة اليومية الطالب / الطالبة /…….. وفي نهاية رحلتنا مع إذاعة مدرسية عن الإنضباط وعدم الغياب ، نكون قد وضحنا كافة المعلومات الخاصة بالإذاعة المدرسية الانضباط وعدم الغياب، وكافة الأمور التي قد تؤدي تؤثر على الطلاب في كلاً منهم.

بواسطة: Admin جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع

اذاعة مدرسية عن الانضباط المدرسى

اذاعة مدرسية عن الانضباط المدرسي و عدم الغياب فهما أمران في غاية الأهمية و الضرورية لكل طالب فالمعلم يستخدم كافة الوسائل المُمكنة لتوصيل المعلومات الدراسية للطالب و عندما يتغيب الطالب عن حضور الصف أو اليوم الدراسي فإنه بهذا فوت علي نفسهِ فرصة أكثر مِن رائعة لفهم كامل و متكامل لكافة دروس المنهج و عن الإنضباط المدرسي فإنه أحد علامات نجاح المنظومة التعليمية فهو ما يُعلم الطالب الإلتزام بالحضور في المدرسة و في الحياة العامة خارج المدرسة. مقدمة اذاعة مدرسية عن الانضباط المدرسي و عدم الغياب الحمد لله العلي العظيم نحمده و نستعين به و نستغفره و نعوذ بهِ مِن شرور أنفسنا و مِن سيئات أعمالنا و أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له و أن محمداً عبده و رسوله و خاتم الأنبياء و المرسلين. حرصاً مِنا علي المصلحة الدراسية لكل طالب فإننا في هذا اليوم الرائع خصصنا البرنامج الإذاعي كاملاً للتحدث عن الإنضباط الدراسي و عدم التغيب عن الصفوف فالإلتزام و الإنضباط هما أساس التفوق الدراسي و النجاح بشكل عام في الحياة خارج المدرسية. قد يهمك كذلك مجموعة اذاعات مدرسية جديدة 2018 فقرة القرأن الكريم مع إشراقة صباح جديدة لا نجد ما هو خير مِن القرأن الكريم و كلام الله عز و جل لنبدأ يومنا و لنبدأ بفقرة القرأن الكريم و الطالب /…… بسم الله الرحمن الرحيم " اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ (1) خَلَقَ الإِنسَانَ مِنْ عَلَقٍ (2) اقْرَأْ وَرَبُّكَ الأَكْرَمُ (3) الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ (4) عَلَّمَ الإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ (5) " صدق الله العظيم اقرأ كذلك مجموعة من الإذاعات المدرسية لرائد النشاط 2018 فقرة الحديث الشريف و لكن في رسول الله و خاتم النبيين اسوة حسنة.. و الأن مع فقرة الحديث الشريف و الطالب /….. عن النعمان بن بشير رضي الله عنهما عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى.

  • اذاعة جبل لبنان 107.9
  • فقرة العنف المدرسي
  • تطبيق اذاعة القران
  • اذاعة البيان التابعة للدولة
  • اذاعة البيان التابعة
  • تنزيل تويتر
  • اذاعة القاهرة بث مباشر

4. أهمية الانضباط المدرسي وعدم الغياب لعل أهمية الانضباط المدرسي وعدم الغياب تكمن في ان هذه هي اسس النجاح والوصول الى القمة والتحصيل الجيد في اي مجال من مجالات الحياة سواء التعليم او في الحياة الخاصة، ويعد الانضباظ من شيم حسن الخلق التي يجب على كل مسلم ان يتحلى بها، واحترام المواعيد هو اهم امر يتعلمه الطالب في مدرسته منذ الروضة ووصولا الى تطبيقه في حياته العملية. 5. فقرة اذاعه مدرسية هل تعلم عن الغياب يؤثر الغياب سلبا على التحصيل الدراسي للتلميذ. سيجد الطالب المتغيب صعوبة كبيرة في اجتياز الاختبارات النهائية اذا ما كان يتغيب في معظم الحصص الدراسية. التغيب عن المدرسة يخلف اثارا سلبية على كيفية تنظيم الطالب لوقته في المستقبل حيث يصبح كثير التسويف وغير قادر على اتمام اي عمل. الغياب يخصم من نقطة المواظبة والسلوك. الطالب المتغيب يجعل الاخرين ينظرون اليه على انه كسول وخمول بالاضافة الى ان هذا الامر يسبب له مشكلات يومية مع الادارة. نعلم ان السبب في تغير بعض الطلبة قد لا يكون عن عمد ربما بسبب مشاكل اسرية او ان نفسية الطالب محظمة لذلك يفرغ غضبه في الشغب والغياب كي يجدب انتباه الاخرين اليه لكن في كل مدرسة توحد هناك مرشدة طلابية بمتابة الام الثانية للطلاب يمكنها الاستماع الى مشاكلك ومساعدتك في ايجاد حل معا فلا تترد للجوء اليها، ولا تجعل مستقبلك المشرق يضيع بسبب طيشك.

  1. كاميرا فوجي الفوريه جرير
  2. متعب بن عبد العزيز
  3. عبارات الحوادث المرورية
  4. تعلم التركية في اسبوع
  5. شركة كارير